فهرس المؤلفين

ا

  • البديوي، سلطان بن عبد العزيز البديوي فعالية استخدام استراتيجية التدريس المتمايز في تنمية التحصيل الدراسي في مقرر طرق التدريس الخاصة وبقاء أثر التعلم لدى طالبات جامعة القصيم [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 657-708]
  • البوسعيدي، فاطمة بنت يوسف البوسعيدي تنمية معلمي اللغة العربية لمهارات التعلم الذاتي في مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة مسقط من وجهة نظرهم [المجلد 43، العدد 1، 2019، الصفحة 237-269]
  • التويجري، فاطمة بنت عبدالعزيز التويجري تصور مقترح لتطبيق بطاقة الأداء المتوازن بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 865-921]
  • الخيال، نيفين حلمى عبد الحميد الخيال الدراسات المقارنة فى المناهج: دراسة تحليلية مقارنة، وإطار مقترح [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 1051-1140]
  • الرشيدي، العنود مبارک الرشيدي درجة ممارسة أعضاء هيئة التدريس لکفايات التدريس المتجاوب ثقافيا (CRT) وعلاقتها ببعض المتغيرات [المجلد 43، العدد 2، 2019، الصفحة 85-136]
  • الرفايعه، عمر علي الرفايعه العوامل المؤثّرة في صناعة القرار واتخاذه لدى مديري المدارس في الرّيف الأردني [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 815-862]
  • السرحاني، محمد بن فاهد السرحاني تحليل البيانات والاحتمالات کأحد معايير NCTM,2000 في محتوى مناهج الرياضيات للصفوف من 6-8 في المملکة العربية السعودية "دراسة تحليلية" [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 439-475]
  • السعـودي، رمضـان محمد محمد السعـودي دراسة مقارنة لبعض الجامعات الرقمية الأجنبية والعربية وإمکانية الإفادة منها في جمهورية مصر العربية [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 447-615]
  • السعيدي، حميد بن مسلم بن سعيد السعيدي تعرف دور شبکات التواصل الاجتماعي على تعزيز أبعاد المواطنة لدى الشباب [المجلد 43، العدد 3، 2019، الصفحة 111-131]
  • السيد صقر، د.ولاء السيد عبد الله السيد صقر المتطلبات الإدارية لتفعيل مشروع جامعة الأطفال بـ ج.م.ع. [المجلد 43، العدد 1، 2019، الصفحة 203-351]
  • الشمري، زيد الشمري استخدام البرنامج التربوي الفردي في تعليم مواد الرياضيات والعلوم للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في فصول الدمج الجزئي بدولة الکويت [المجلد 43، العدد 2، 2019، الصفحة 331-370]
  • العروي، آمنة محمد علي العروي الدور التربوي لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في تنمية العمل التطوعي لدى الطالبات لتحقيق رؤية 2030،من وجهة نظر الطالبات في کلية العلوم الاجتماعية َ [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 397-445]
  • العنزي، مطلق مهيل العنزي دور عمادة الکلية في تحقيق عوامل الانتماء المهني لأعضاء هيئة التدريس وعلاقتها برضاهم المهني: کلية التربية بجامعة الکويت نموذجاً [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 71-113]
  • العيدروس، أغادير سالم العيدروس الکفايات الجوهرية للموظفين في ضوء متطلبات الخصخصة: دراسة تطبيقية على إدارة التعليم بالعاصمة المقدسة في المملکة العربية السعودية [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 327-394]
  • القيسي، إنعام زعل القيسي آراء المعلمين والطلبة نحو جلسات محکَّات التَّفْکير وأثر تطبيقها على طلبة التعليم الأساسي من الصف السابع- الصف العاشر في مادة اللغة العربية في لواء ناعور/ عمان [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 15-68]
  • المطوع، فرح عبدالعزيز المطوع التنوع الثقافي بين طالبات المرحلة الثانوية بدولة الکويت من وجهة نظر معلماتهن: "ثانوية أمة بنت خالد" [المجلد 43، العدد 3، 2019، الصفحة 15-50]
  • المطيري، سعد محمد عوض فلاح المطيري دور الإدارة الجامعية في مواجهة مخاطر شبکات التواصل الاجتماعي على الأمن الفکري لدى طلبة جامعة الکويت [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 615-651]
  • المطيري، نوره بنت حمود بن رزيق المطيري دراسة تقويمية لبرنامج الأمان الأسري الوطني لحماية الطفل في ضوء الأسس النفسية والاجتماعية للتربية الإسلامية من وجهة نظر القائمات على الخط الساخن [المجلد 43، العدد 3، 2019، الصفحة 355-395]
  • المعمري، سيف بن ناصر المعمري مُستوى وعي مُعلِّمي الدراساتِ الاجتماعيَّةِ العُمانيين بقَضايا العِلمِ والتکنولوجيا والمُجتمعِ في ضوءِ بعضِ المُتغيِّرات [المجلد 43، العدد 3، 2019، الصفحة 135-170]
  • الميموني، مشعل سعود الميموني تحسين الانتاجية العلمية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الکويت في ضوء متطلبات إدارة المعرفة [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 995-1048]

ب

ح

  • حسن، ياسر سيد حسن الصعوبات العلمية لدى معلمي الفيزياء بالمرحلة الثانوية وعلاقتها بالتصارع المعرفي والتفکير المجرد لدى طلابهم [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 1235-1309]

خ

  • خاجه، محمد حاجى على خاجه تأثير أسلوب التعلم النشط في تنمية مهارات البرهان الرياضي للتحويل والأنعکاس الهندسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 43، العدد 3، 2019، الصفحة 173-204]
  • خيرى، منال محمود خيرى فاعلية استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية فى تنمية تحصيل مفاهيم سوق الأوراق المالية لدى طلاب المدرسة الفنية التجارية المتقدمة [المجلد 43، العدد 3، 2019، الصفحة 281-351]

ز

  • زکريا صاوى، د. يحيى زکريا صاوى د. هبة محمد محمود برنامج مقترح قائم على الاقتصاد المبنى على المعرفة وفاعليته فى تنمية التفکير المستقبلى والوعى بالأدوار المستقبلية لدى الطلاب المعلمين شعبة رياضيات بکلية التربية [المجلد 43، العدد 1، 2019، الصفحة 15-62]

ش

ص

ع

  • عبد الحميد، هويدا سعيد عبد الحميد التفاعل بين نمط تصميم التشارک(موجه/حر) عبر مجتمع إفتراضي وفقًا لأساليب التلمذة المعرفية والأسلوب المعرفي (معتمد /مستقل) وأثرة في تنمية الأداء المهاري والدافع المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 1143-1231]
  • عبد الرحيم، حنان محمود محمد عبد الرحيم دراسة مقارنة لمراکز التعليم-الجيل الثالث للتعليم العابر للحدود- في هونج کونج،وسنغافورة وإمکان الإفادة منها في مصر. [المجلد 43، العدد 2، 2019، الصفحة 235-328]
  • عبد الفتاح، يسرا محمد سيد عبد الفتاح برنامج معرفي سلوکي لخفض التنمر المدرسي وبعض الأفکار اللاعقلانية لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 117-168]
  • عبدالفتاح أحمد، د. رضا توقيق عبدالفتاح أحمد فاعلية برنامج قائم على المدخل البصري في تنمية مهارات الانتباه لدى عينة من الأطفال ذوي متلازمة اسبيرجر [المجلد 43، العدد 1، 2019، الصفحة 111-178]

ف

م

  • محمد بغدادي، أ.م. د. منار محمد بغدادي التعليم کمرتکز لتحقيق العدالة الإجتماعية في المناطق الأکثر فقراً في ضوء رؤية مصر 2030 " دراسة تحليلية" [المجلد 43، العدد 1، 2019، الصفحة 65-200]
  • مصطفى، عزة جلال مصطفى رؤية مقترحة للإصلاح الإداري بالمدرسة الثانوية العامة بمصر في ضوء مدخل ماکنزي 7S [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 711-813]

ن

  • نظير، أحمد عبدالنبي عبدالملک نظير أثر التفاعل بين نمط تصميم الإنفوجرافيک الثابت (الأفقي/ الرأسي) في بيئة المنصات الإلکترونية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل) الغموض على الاحتفاظ بالتعلم والتنظيم الذاتي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 43، العدد 4، 2019، الصفحة 173-324]